بروتوكول تعاون بين هيئة الطاقة الذرية و بتروسيف في مجال الحماية من الإشعاع وإزالة التلوثات بالمواد المشعة الطبيعية


بروتوكول تعاون بين هيئة الطاقة الذرية و بتروسيف في مجال الحماية من الإشعاع وإزالة التلوثات بالمواد المشعة الطبيعية
وقعت هيئة الطاقة الذرية وشركة الخدمات البترولية للسلامة والبيئة(بتروسيف) اليوم، بروتوكول تعاون مشترك في مجال الحماية من الإشعاع وإزالة التلوثات بالمواد المشعة الطبيعية وذلك بمقر جناح بتروسيف في معرض ومؤتمر EGYPS2023.
وقع الاتفاقية الدكتور عمرو الحاج، رئيس هيئة الطاقة الذرية، والمهندس عماد عبد الرازق، رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لبتروسيف، وذلك بحضور قيادات هيئة الطاقة الذرية وبتروسيف.
وتشمل الاتفاقية تقديم خدمات هيئة الطاقة الذرية المتمثلة في إزالة التلوث بالمواد المشعة الطبيعية للمعدات البترولية من خلال شركة بتروسيف، لتستفيد منها جميع شركات قطاع البترول.
كنا تشمل الاتفاقية تقديم أوجه التعاون تقديم الاستشارات الفنية في مجالات الوقاية الإشعاعية، والمعايرة القياسية لأجهزة الكشف عن الإشعاع و قياس الجرعات الإشعاعية، الدورات التدريبية المؤهلة للحصول على التراخيص الشخصية وكذلك التدريب على أعمال حماية البيئة والأمن الصناعي والصحة المهنية من مخاطر الإشعاع، وكذلك نقل المصادر المشعة والمخلفات والمعدات الملوثة بالمواد المشعة الطبيعية، والدراسات البيئية والإشعاعية، وختاماً إعداد خطط طوارئ مواجهة التلوث الإشعاعي بمواقع وحقول البترول والغاز.
يذكر أن مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول EGYPS2023، يشارك بع العديد من الرؤساء التنفيذيين بقطاع الطاقة والبترول والغاز في العالم، بالإضافة إلى نخبة من وزراء الطاقة وممثلى الحكومات ومسئولين رفيعى المستوى بالاتحاد الأوروبى وأمناء كبريات منظمات الطاقة الدولية وقادة الأعمال والمستثمرين فى قطاع الطاقة لبحث أهم القضايا لدعم تقدم قطاع البترول والغاز.